الأحد, 26 يوليو 2020 09:42 صباحًا 0 169 0
تأجيل تسليم أحد أبرز مشاريع "سمانا للتطوير العقاري" إلى التوقيت المناسب تماماً
تأجيل تسليم أحد أبرز مشاريع

أعلنت "سمانا للتطوير العقاري"، شركة التطوير العقاري التي تتخذ من دبي مقراً لها، عن إحرازها تقدّماً ملفتاً في المشروعَين السكنيين "سمنا هيلز" و"سمنا جرينز" البالغة كلفتهما أكثر من 200 مليون درهم، فيما أشاد فريق التفتيش التابع لـ "دائرة الأملاك والأراضي في دبي" الذي زار موقعَيْ المشروعين أخيراً بالتقدّم في أعمال البناء، بالرغم من الصعوبات التي فرضتها الإجراءات التي اتُخذت في مواجهة جائحة "كوفيد 19"، مع الإشارة إلى أنّ قرار إعادة تحديد تسليم المشروعين اتُّخذ ليتزامن مع التاريخ الجديد الذي حُدّد لانطلاق فعاليات أضخم معرضٍ تترقبه المنطقة، أي "إكسبو 2020 دبي" الذي تقرّر إرجاؤه إلى 1 أكتوبر 2021.
 


وفي هذا السياق قال السيد عمران فاروق، المدير التنفيذي لمجموعة "سمانا للتطوير العقاري ": "أقدّر كثيراً ما أبداه مفتشو "دائرة الأملاك والأراضي في دبي" من دعمٍ لجهودنا وتقديرٍ لحسن إدارتنا والتزامنا الراسخ بإنجاز أعمال البناء، وبالتالي التسليم في الوقت المحدّد. وأرغب في التأكيد مجدّداً على التزام "سمانا" بسياستها القائمة على إرضاء العملاء أولاً وآخراً، فهذا هو سبب شهرة عقاراتنا في أوساط الشارين المحليين والدوليين".
 

وأكد عمران أنّ "مواصلة العمل بحزمٍ وتصميم خلال هذا الوقت العصيب دفعنا قدماً في مسار إنجاز مشروع "سمانا هيلز" بكلفته التي تبلغ 100 مليون درهم، والذي نخطط لتلسيمه قبل الموعد المحدّد له.

 

 

مشروع "سمانا هيلز" للتملّك الحر- جاهزٌ للتسليم قبل الموعد المحدّد له- ليتوافق مع انطلاق

فعاليات "إكسبو 2020 دبي"

 

لم تساهم وتيرة سير العمل في مشروع "سمنا هيلز" بتعويض ما فرضته إجراءات مواجهة جائحة "كوفيد 19" فحسب، بل زادت في سرعة البناء، إذ بلغت نسبة الإنجاز في هذا المشروع السكني المكوّن من 5 طوابق وتوابعها، والواقع في "أرجان دبي لاند"، أكثر من 50% مع إتمام صبّ خرسانات ثلاثة طوابق والمباشرة بأعمال صبّ خرسانة الطابق الرابع في غضون يوم أو اثنين، وكل ذلك بفضل الالتزام الكامل من المقاولين العاملين على مشاريع "سمانا للتطوير العقاري" بمعايير وإجراءات التشغيل القياسية (SOPs) المتعلّقة بمواجهة جائحة "كوفيد 19" التي حدّدتها السلطات المختصة في دولة الإمارات العربية المتحدة.

 

وقال السيد عمران فاروق: "سنحافظ على وتيرة العمل ذاتها التي ستؤدّي بنا في نهاية المطاف إلى التسليم المبكر للمشروع، أي في الربع الثالث من العام 2021، بالتزامن تماماً مع انطلاق فعاليات "إكسبو 2020 دبي" في 1 أكتوبر 2021".

 

في سبتمبر من العام  2019 بوشر العمل في المشروع السكني الرائد "سمانا هيلز" المتميّز بتصميمه الفاخر على طراز منتجع، والذي لقي اهتماماً ملفتاً للغاية من الشارين والعاملين في مجال العقارات. "سمانا هيلز" هو مشروع تملّك حرّ يمتدّ فوق مساحة 100 ألف قدم مربع، ويقع مقابل "دبي هيلز استيت" وسط أبرز وجهات الجذب السياحية في دبي، مثل حديقة "دبي ميراكلز". وسيضمّ هذا المشروع المصمّم على طراز منتجع 205 شقق تشتمل على مجموعةٍ متنوّعة من الاستوديوهات والشقق بغرفة نومٍ واحدة. الميزات التي يتمتّع بها هذا المشروع- المنتجع، بدءاً من تصميمه الفاخر وصولاً إلى أسعاره المقبولة وتميّزه بالاستدامة، شكلت عوامل اهتمام جذبت الشارين، كونها ميزات تساهم أيضاً في التخفيف من انبعاثات ثاني أوكسيد الكوربون ومن تكاليف المعيشة.

 

مشروع "سمانا جرينز" المقرّر تسليمه في أكتوبر 2020

 

بلغت نسبة إنجاز الأعمال في مشروع "سمانا جرينز" 93٪ من مراحل البناء، ومن المقرّر تسليمه في أكتوبر 2020. شهد الأعمال في هذا المشروع بعض البطء، أولاً بسبب فشل المقاول في إنجازه ضمن الفترة المنصوص عليها في الاتفاقية، وثانياً نتيجة تراجع أعمال البناء بنسبة 15٪ بسبب الإجراءات المتخذة في مواجهة جائحة "كوفيد 19"، لكنّ هذا الوضع كان قائماً من مارس إلى مايو 2020 فقط؛ أما اليوم فنجحت شركة "سمانا للتطوير العقاري" في إعادة العمل إلى مساره الطبيعي، مع اعتماد نظام المناوبة بين أطقم العمّال.

 

يقع مشروع "سمانا جرينز" في "أرجان دبي لاند"، ويمتدّ فوق مساحةٍ إجمالية تبلغ 13,000 متر مربع، ويضمّ 122وحدةً تشمل استوديوهات وشققاً بغرفة نومٍ واحدة وغرفتَيْ نوم، مع ست مراكز للبيع بالتجزئة، ويتميّز ببساطة طابعه وغناه بالمرافق الترفيهية من حوض سباحة وجاكوزي وشرفة مطلّة على مناظر طبيعية، بالإضافة إلى صالة للألعاب الرياضية مع "ساونا" وغرفة بخار. تقع مواقف السيارات الخاصة بالسكان في الطابق الأرضي، بمعدّل موقفٍ واحد لكل شقة. أما المساحات الست المخصصة لتكون مراكز بيع بالتجزئة فتقع في الطابق الأرضي أيضاً.

 

خطة السداد

أسعار شقق الاستوديو في مشاريع "سمانا للتطوير  العقاري" تبدأ من 399,000 درهم، والشقق ذات غرفة نومٍ واحدة من 599.000 درهم، مع خيارات دفع مرنة تجذب العملاء والمستثمرين على أساس التقسيط لمدة 90 شهراً بنسبة 1٪ (1٪) بعد الدفعة الأولى البالغة 10٪ من القيمة الإجمالية، ما يجعل من خطط السداد في هذا المشروع يسيرةً جداً.

سجل معنا أو سجل دخولك حتى تتمكن من تسجيل اعجابك بالخبر

محرر الخبر

فريق التحرير
المدير العام
أدمن

شارك وارسل تعليق

الفيديوهات

الصور