المصريفالتعريفي أخبار: اصطياد الأخبار المزيفة بـ 6 طرق سهلة

مع حدوث الكثير في العالم ، من المهم تحديث الأخبار. ومع ذلك ، هل يمكن الوثوق بكل موقع إخباري؟ في عصر الإنترنت هذا ، وخاصة عصر وسائل التواصل الاجتماعي ، كان هناك الكثير من الأخبار المزيفة المنتشرة. الأخبار الكاذبة التي عند تصديقها قد تسبب فوضى في العالم من حولنا. هنا في Almasrif News ، سترى 6 طرق لمعرفة ما إذا كانت الأخبار التي تقرأها جديرة بالثقة. 

انتبه إلى عنوان URL الخاص بهم

إذا كان الموقع الذي تقرأ منه مصدرًا موثوقًا للأخبار ، فسيكون لديهم المجال الخاص بهم. غالبًا ما يمكن الوثوق بالمواقع التي تنتهي بـ “.com”. إذا لم يكن الأمر كذلك ، فيجب أن يقلقك الموقع ، لأنه قد يكون مجرد موقع دعائي.

كما ذكرنا سابقًا ، يمكن الوثوق “في الغالب” بالمواقع التي تحتوي على نطاقات موثوقة مثل “.com”. هذا بسبب وجود بعض الأشخاص الأثرياء غير القانونيين الذين يرغبون في إنفاق الأموال لجعل موقع الويب الخاص بهم يبدو شرعيًا. لذا كن حذرًا دائمًا عند القراءة. 

اقرأ صفحة

“نبذة عنا” الخاصة بهم تعرض صفحة “نبذة عنا” قيمهم الأساسية وما يفعلونه. ستعطيك هذه الصفحة تلميحات حول هوية مالكي مواقع الويب وما يمكن أن تتوقعه. تأكد من أن هذه المواقع تتبع مجموعة معينة من القيم التي تظهر الإحسان والصدق. بعد كل شيء ، لا يمكنك الحصول على مصادر أخبار موثوقة من أفراد مشكوك فيهم. 

ابحث عن اقتباسات مهمة في قصة

ما سواء كانت اقتباسات مشبوهة أو عدم وجود اقتباسات مهمة ، فهذه علامة على أن موقع الويب غير جدير بالثقة. دائمًا ما يكون لمواقع الأخبار المرموقة والموثوقة مصادر متعددة في كل خبر موثوق بها في مجالها. 

إذا كنت تقرأ عن شيء مثير للجدل ، فتأكد من أن اقتباسات هؤلاء الأشخاص موجودة. ومع ذلك ، يمكن بسهولة التلاعب بالاقتباسات أو الكذب بشأنها ، لذا خذ الوقت الكافي لمراجع هذه الاقتباسات مع الأعمال الأخرى لهؤلاء المحترفين.

انظر إلى الأشخاص الذين قالوا هذه الاقتباسات

عندما ترى الاقتباسات على أحد المواقع ، اسأل نفسك: “هل ينبغي الوثوق بهم؟” كديمقراطية ، يحق للجميع إبداء آرائهم الخاصة ، ومع ذلك ، لا ينبغي الوثوق بكل واحد منهم. خاصة إذا كانت المقالة تدور حول موضوع مهم ومثير للجدل ، فيجب الوثوق بالأشخاص المناسبين فقط.

إذا كانت المقالات التي تقرأ عنها تحتوي على مصادر غير جديرة بالثقة ، أو إذا كانت مجرد مقال رأي ، فيجب أن تجد أخبارك في مكان آخر. 

تحقق من التعليقات 

هناك الكثير من الأشخاص ذوي النوايا الحسنة الذين سيطلقون أخبارًا مزيفة. لذلك بعد الانتهاء من قراءة المقال ، تحقق من قسم التعليقات أدناه للتعرف على آراء الناس. ومع ذلك ، تذكر دائمًا إحالة هذه التعليقات إلى مصادر الأخبار الأخرى لضمان مصداقيتها. 

تحقق من لافتة الصورة المستخدمة

بفضل Adobe Photoshop ، يمكن لأي شخص أن يفعل شيئًا في أي مكان. سواء أكان مسؤولاً فاسدًا “يساعد” أشخاصًا آخرين ، أو شخصًا موثوقًا يتم تأطيره ، فمن المهم استخدام تطبيق بحث عكسي عن الصور لمعرفة شرعيته. 

إذا لم يتم العثور على اللافتة المستخدمة على مواقع الويب الأخرى ، فهناك احتمال كبير أنها ليست صورة شرعية.