الإمارات تزود أول صاروخ في ألمانيا

الإمارات تزود أول صاروخ في ألمانيا 

الإمارات العربية المتحدة ، أحد المزودين الرائدين للصواريخ وأسلحة الحرب في العالم ، أعلنت أنها ستطلق SkyKnight قريبًا. 

إنه أول صاروخ تم تصميمه وتصنيعه من قبل دولة الإمارات العربية المتحدة يحتوي على نظام صاروخي مضاد للهجوم والمدفعية وقذائف الهاون (C-RAM). سيتم إطلاق هذا في المؤتمر الدولي للدفاع والمعارض أو آيدكس هذا العام. 

وفقًا لشركة HALCON ، الشركة التي طورت الصاروخ ، فإن هذا السلاح الدفاعي مصمم لنظام الدفاع الجوي قصير المدى ، والذي تم تصميمه خصيصًا لمصلحة شركة Rheinmetall AG ، ومقرها ألمانيا ، والتي تبحث عن نظام صاروخي يمكن دمجها مع اختراعها المسمى Skynex air. 

علاوة على ذلك ، تم تصميم SkyKnight لمواجهة التهديدات الحديثة من خلال إعطاء إشارات وعرقلة سطح-جو دقيقة للطائرات ذات الأجنحة الدوارة والطائرات بدون طيار. ويمكنه أيضًا رصد الهجمات من الصواريخ والمدفعية وقذائف الهاون والطائرات الحربية الأخرى في دائرة نصف قطرها 10 كيلومترات. 

قدم سعيد المنصوري ، الرئيس التنفيذي لشركة Halcon ، SkyKnight كحل من شأنه تحسين نظام الصواريخ لنظام الدفاع الجوي Oerlikon Skynex. 

تعمل شركةEdge Group على تطوير نظام دفاع جوي قصير المدى خاص بها ، كما فعلت شركة Rheinmetall AG ومقرها ألمانيا ، والتي كانت تسعى بنشاط للحصول على نظام صاروخي لتشكيل جزء من نظام الدفاع الجوي Skynex. وقال سعيد إن الشركتين قررتا تقديم حل مشترك ، مع قيام Halcon بتوفير SkyKnight ، وهو نظام الصواريخ لنظام الدفاع الجوي Oerlikon Skynex. 

وفقًا لفيصل البناي ، الرئيس التنفيذي لشركة EDGE وقائد تكنولوجيا الدفاع ، فإن SkyKnight هي الأولى ، ولكنها لن تكون آخر نظام صاروخي طورته HALCON. 

“SkyKnightهو أولا في دولة الإمارات العربية المتحدة، لكنها لن تكون الأخيرة صواريخ الدفاع الجوي التي وضعتها HALCON. يسعدنا أن نتعاون مع Rheinmetall ، اللاعب الرائد في صناعة الدفاع ، لكي نقدم بشكل مشترك حل C-RAM الأكثر تقدمًا وشمولاً في العالم للاستفادة من صاروخ SkyKnight و Rheinmetall’s Skynex ، قال فيصل.

وأضاف: “هذا التعاون هو رسالة واضحة مفادها أن EDGE منفتحة على التعاون مع مختلف اللاعبين لتقديم حلول متقدمة مشتركة”. 

من ناحية أخرى ، فإن Skynex من Rheinmetall هو نظام دفاعي مصنوع من Oerlikon Skynex والذي يتميز بوحدات استشعار متعددة مع رادار متعدد الأوضاع نشط يتم مسحه ضوئيًا إلكترونيًا. علاوة على ذلك ، فإنه يحتوي أيضًا على مسدس مسدس مبني حول الجسم يمكنه إطلاق النار على أهداف من مسافة بعيدة. 

HALCON هي شركة صواريخ وأسلحة تابعة لمجموعة EDGE ، والتي تعد واحدة من أفضل منظمات التكنولوجيا المتقدمة للدفاع في العالم. تعمل EDGE على دمج أكثر من 25 شركة وتوظيف ما لا يقل عن 13000 شخص موهوب في شركتهم. 

تمتلك الشركة حاليًا خمسة أقسام أساسية هي: المنصات والأنظمة ، والصواريخ والأسلحة ، والدفاع السيبراني ، والحرب الإلكترونية ، والاستخبارات ودعم المهام. يقع المقر الرئيسي للشركة في دولة الإمارات العربية المتحدة.